ليفربول يكتسح نيوكاسل ويطير بعيدا بصدارة الدوري الإنجليزي 

تاريخ النشر: 02/01/2024
67
منذ 3 شهور
ليفربول يكتسح نيوكاسل ويطير بعيدا بصدارة الدوري الإنجليزي 

حقق ليفربول انتصار كاسح على ضيفه نيوكاسل يونايتد (4-2)، في القمة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد رود، بالجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل ليفربول اللقاء في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، بالتساوي مع أستون فيلا صاحب الترتيب الثاني بنفس عدد النقاط.

وفي المقابل، دخل نيوكاسل يونايتد اللقاء في الترتيب التاسع بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، في ظل سلسلة من النتائج السلبية التي تعرض لها فريق المدرب إيدي هاو.

وكان ليفربول قد حقق الفوز (2-1) على نيوكاسل في اللقاء الذي جمع بينهما بالجولة الرابعة على ملعب سانت جيمس بارك.

ترتيب الفريقين بلائحة الدوري الإنجليزي الممتاز: 

أضاف ليفربول بهذا الانتصار لرصيده النقطة 45 في صدارة الدوري الإنجليزي بشكل منفرد، بفارق 3 نقاط عن ملاحقه المباشر أستون فيلا صاحب الـ42 نقطة.

وفي المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل الذي يواصل الانهيار على مستوى النتائج بهذه الخسارة عند النقطة 29 في الترتيب التاسع بلائحة الدوري الإنجليزي.

سجل أهداف وأحداث المباراة بين ليفربول ونيوكاسل يونايتد: 

خاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، جو جوميز، فان دايك، كوناتي، أرنولد، جونز، إندو، سوبوسلاي، لويس دياز، داروين نونيز، محمد صلاح".

وشهدت المباراة بداية قوية من ليفربول المسيطر بشكل تام على أحداث المباراة، من خلال خطورة الأطراف محمد صلاح ولويس دياز.

وتم إلغاء هدف لصالح ليفربول في الدقيقة "18" من عمر اللقاء، بداعي التسلل على المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز.

وشهدت الدقيقة "21" حصول المهاجم لويس دياز على ركلة جزاء بعد خطأ من مدافع نيوكاسل يونايتد ضده ليتصدى للكرة محمد صلاح بكونه المتخصص في تسديد ركلات الجزاء، الذي فشل في تسجيلها.

واستطاع في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني، النجم المصري محمد صلاح في تسجيل هدف التقدم لصالح ليفربول، بعد هجمة رائعة وتمريرة سحرية من زميله داروين نونيز ليسجلها بسهولة في الشباك.

وتألق حارس نيوكاسل يونايتد بشكل لافت للنظر طوال اللقاء، حيث تصدى لجميع الهجمات التي وصلت لمرماه، وهو ما أجبر المدرب يورجم كلوب على إجراء سلسلة من التغييرات.

واستطاع في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الثاني المهاجم السويدي إيزاك في تسجيل التعادل لصالح نيوكاسل بعد تمريرة حاسمة وضعته في مواجهة الحارس أليسون، ليسددها بشكل رائع في الشباك.

وخطف في الدقيقة "29" من الشوط الثاني لاعب الوسط جونز الهدف الثاني لصالح ليفربول بعد تمريرة رائعة من زميله دييجو جوتا الذي وضع الكرة أمام زميله والمرمى خالي وبدون أي رقابة.

وسجل المهاجم الهولندي كودي جاكبو في الدقيقة "33" من الشوط الثاني، الهدف الثالث لصالح ليفربول، بعد تمريرة حاسمة من زميله محمد صلاح، ليضعها في الشباك.

وقلص المدافع الهولندي ستيف بوتمان قبل النهاية بـ "7" دقائق الفارق لفريقه، عبر ضربة رأسية من ركلة ركنية، قبل أن يسجل بعدها في الدقيقة "40" من عمر الشوط الثاني محمد صلاح الهدف الرابع لليفربول من ركلة جزاء تحصل عليها زميله دييجو جوتا.

اقرأ أيضا

كلوب يحسم انتقال مبابي إلى ليفربول.. هل ينتهى حلم ريال مدريد !

ليفربول يحدد أول أهدافه في يناير.. طلب كلوب المفاجئ

حمل تطبيق سعودي الآن